الاثنين، 1 سبتمبر 2014

شبكات تواصل تستحق التجربة

نشرت من طرف : Unknown  |  في  الاثنين, سبتمبر 01, 2014

Large

شهدت الآونة الأخيرة ظهور العديد من مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت التي تتيح الفرصة أمام المستخدمين للانفتاح بشكل أوسع على العالم ومشاركة الآخرين الخبرات المختلفة، سواء من خلال الصور أو الفيديو المصور أو حتى الكتابة النصية.... هذه قائمة بأحدث تلك المواقع.
 


1- Pheed
يجذب الموقع ىإليه الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أمثال "إنستغرام" و"فاين". وهو يعد موقعاً ترويجياً دعائياً في المقام الأول، حيث يتم من خلاله نشر الصور الخاصة بالمستخدمين ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى البث الصوتي المباشر. والمشاركة فيه تتم مقابل مبلغ مادي يتراوح بين 1.99 دولار (7.5 ريال سعودي) و34.99 دولاراً (131 ريالاً سعودياً) أو أن يدفع المستخدم مبلغاً مالياً مقابل مشاهدته للبث المباشر.

2- Sulia
يختلف عن "تويتر" و"فيسبوك" في كونه ذا أهداف موجهة. حيث يتم فيه تنظيم محتواه وتوزيعه على شكل موضوعات مصنفة في قنوات يسهل للمشترك الدخول إليها والاستفادة منها. هذه الموضوعات التي يوجد منها الآلاف تتمثل في المحتوى الذي يدونه المشترك، والذي يستطيع مشاركته مع من يثق بهم على "تويتر" أو LinkedIn أو حتى من خلال البريد الإلكتروني.

3- Thumb.it
يستطيع المشترك على هذا الموقع الحصول على العشرات بل الآلاف من الآراء من قبل المشاركين الآخرين في كل شيء، ابتداءً من الملابس التي يرتديها وصولاً إلى أحدث الأجهزة التكنولوجية. لذا يعد الموقع فرصة هائلة للشركات الصغيرة التي يمكنها من خلال تلك الآراء الاطلاع على ردود الأفعال التسويقية حول منتجها والترويج له.

 



4- ShareBloc
كان يطلق عليه سابقاً Vendorstack وهو معني في المقام الأول بالمال والتجارة، حيث يعد قناة تسويقية للشركات الصغيرة ويمنحها فرصة عرض محتواها على المختصين. ذلك بالإضافة إلى تقديم خدمة تقييم المنتج التي تتم إما عن طريق إدلاء مستخدمو الموقع بآرائهم أو بعمل استطلاع رأي بينهم حول هذا المنتج.

5- Medium
أنشئ هذا الموقع بالأساس ليكون منصة تسويقية أنشأها "إيفان ويليامز" المدير المشارك في إنشاء "تويتر". وفي عام 2013 تم ربطه بموقع "تويتر" ولكنه يختلف عن الأخير في كونه يمنح مستخدميه مساحة أكبر للتعبير عن أنفسهم تفوق الـ 140 كلمة التي يمنحها تويتر.

6- Chrip
يسمح هذا الموقع لمستخدميه بإرسال رسالة نصية إلى الهاتف الجوال أو أي جهاز آخر في نطاق محدد، بالإضافة إلى الصور وروابط الإنترنت وغيرها من المعلومات المختلفة. أما البث الصوتي عبر تلك الأجهزة فيتطلب احتواء هذه الأجهزة على تطبيقات تسمح بذلك.

7- Learnist
يفيد الشركات الناشئة في جذب أكبر عدد من المتابعين من خلال مشاركة مستخدمي الموقع في الآراء وطرح الأفكار الجديدة ذات الصلة بمحتوى الموقع، وذلك عن طريق وسائل عدة بما فيها الكتابة النصية والمقالات والتدوينات والتي تركز على توعية وتثقيف الجمهور المستهدف.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top