الثلاثاء، 3 ديسمبر 2013

أكثر ألعاب الفيديو مبيعاً في 2013

نشرت من طرف : Unknown  |  في  الثلاثاء, ديسمبر 03, 2013

Large

ألعاب الفيديو الأكثر نجاحاً وتمثل هذا في كم المبيعات الضخم لها خلال هذا العام.

بنهاية شهر نوفمبر الماضي ينتهي رسمياً موسم ألعاب الفيديو نظراً لأن شهر ديسمبر نادراً ما يشهد إصدارات قوية، بهذه المناسبة، دعونا نتعرف على الألعاب الأعلى مبيعاً خلال العام الجاري.

 


Large
1

Just Dance 2014

لعبة الرقص الشهيرة التي تعمل على تطويرها شركة "يوبي سوفت" الفرنسية، خرجت منذ أقل من شهرين وحققت نجاحاً جيداً للغاية في الولايات المتحدة الأميركية والدول الأوروبية، ووصلت مبيعات اللعبة الرسمية إلى 306 ألف نسخة في 6 أسابيع فقط.
Large
2

Batman: Arkham Origins

بالرغم من إن اللعبة فشلت في الحصول على تقييمات مميزة كحال أول إصدارتين، إلا أن Origins استكملت نجاح سلسلة ألعاب "باتمان" وتواجدت في قمة المبيعات البريطانية لأسبوع، كما حققت انتشاراً جيداً في أميركا الشمالية.
Large
3

Rocksmith 2014 Edition

لعبة موسيقية أخرى تعطيك الفرصة لتعلم العزف باستخدام الآلات الموسيقية أثناء اللعبة في تجربة فريدة من نوعها، خرج العنوان لمنصات الترفيه المنزلية منذ فترة قصيرة، وحقق نجاحاً جيداً جداً خاصة على منصة PS3.
Large
4

Minecraft

واحدة من الألعاب المستقلة الأكثر انتشاراً في تاريخ الصناعة، بدأ الأمر على الحاسب الشخصي واستمر في التوسع إلى أن شمل منصة Xbox 360، حيث حققت اللعبة إجمالي مبيعات وصل تقريباً إلى 20 مليون نسخة، نصفها على الأقل من نصيب Xbox 360.
Large
5

FIFA Soccer 14

لعبة كرة القدم الأكثر نجاحاً كل عام، فبعد تواجد النسخة الماضية في أكثر 10 ألعاب مبيعاً في بريطانيا لعام كامل، حققت FIFA 14 نجاحاً ضخماً في بداية إطلاقها أيضاً، واستطاعت اختطاف الصدارة من GTA V، أما إجمالي مبيعات اللعبة حتى الآن فقد تخطى 5 مليون نسخة.
Large
6

Grand Theft Auto V

أكثر عناوين السلسلة انتشاراً والأسرع أيضاً، حيث تمكنت اللعبة بعد إطلاقها بأيام قليلة من دخول موسوعة "جينيس" بسبعة أرقام قياسية، GTA V باعت أكثر من 25 مليون نسخة في أقل من 3 أشهر، على الرغم من إنها صدرت لإكس بوكس 360 وبلاي ستيشن 3، ولعل أغلبنا يتذكر تحقيق اللعبة لمبلغ 800 مليون دولار أرباح في أول 24 ساعة.
Large
7

Assassin's Creed IV: Black Flag

يعتبره البعض أفضل جزء في مسار السلسلة حتى الآن، وسواء كنت مختلفاً أو موافقاً على هذا الأمر فقد حققت اللعبة نجاحاً ممتازاً على أجهزة الجيل الحالي والجديد، ويتوقع المستخدمون أن تمتد قصة "إدوارد" لأجزاء أخرى في المستقبل.
Large
8

Pokémon X & Y

أشهر ألعاب شركة "نينتندو" في اليابان والدول الغربية أيضاً، العنوان صدر حصرياً لجهاز Wii U وتمكن من بيع 6 مليون نسخة في أول 4 أسابيع فقط.
Large
9

Battlefield 4

لعبة التصويب الشهيرة من شركة EA، صدرت في نهاية شهر أكتوبر وحققت انتشاراً كبيراً في فترة وجيزة، ولكنها لم تتمكن من الاستمرار في المنافسة مع Ghosts.
Large
10

Call Of Duty: Ghosts

لعبة التصويب الأكثر جنياً للأرباح كل عام، على الرغم من إن هذا الجزء لم يتم تأكيد مبيعاته الرسمية، إلا أن العنوان تمكن من شحن عدد نسخ يقدر بمليار دولار في أول 24 ساعة، مما يعني أن الفترة الماضية قد تكون شهدت تفوقها على GTA V.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top