الخميس، 28 نوفمبر 2013

مشجعو أندية الكرة الأعنف تعرف عليهم

نشرت من طرف : Unknown  |  في  الخميس, نوفمبر 28, 2013

مشجعو أندية الكرة الأعنف تعرف عليهم

Large

للأسف الشديد، تحول حب كرة القدم في مناطق كثيرة حول العالم إلى تعصب أعمى، يتسبب في مشكلات عديدة للدولة أبرزها الشجارات المستمرة والعنف الممنهج ضد المشجعين الآخرين، والذي عادة ما ينتهي بحوادث كارثية قد تتسبب في وفاة العشرات من الأبرياء.

 

Large

1

أولد بويز

مجموعة أرجنتينية تعرف بتعصبها الدائم، كما أنها تشارك في نفس الوقت في تنظيم مباريات فريقها المحلية وتوزيع التذاكر وتحديد الأماكن المخصصة لركن السيارات، وغالباً ما تتحول هذه الترتيبات إلى مشاجرات دموية. قامت المجموعة من قبل بقتل مراهق يبلغ من العمر 14 عاماً، وهو ما تم الرد عليه عن طريق كمين معد خصيصاً لهم تسبب في وفاة أحد أعضائهم البالغ من العمر 25 عاماً.
Large
2

ويسلا كراكوف

أحد أشهر مجموعات المشجعين في بولندا، تعرف باتباعها للعنف الممنهج مع المشجعين الآخرين، ولعل الكمين الذي نصبوه للجماهير المنافسة في الملعب عام 2011 خير دليل على ذلك، حيث تم استخدام مضارب البيسبول للاعتداء على مشجعي الفريق الآخر، وإصابتهم في أماكن متفرقة من الجسد.
Large
3

كورنثوس

أحد أشهر المشجعين في أميركا اللاتينية، يتبعون العنف الممنهج أيضاً في التعامل مع خصومهم، ولكنهم أقل عنف مقارنة بالمجموعات الأخرى، منذ فترة قصيرة تسببت المجموعة في وفاة مراهق يبلغ من العمر 14 عاماً، وذلك خلال فعاليات كأس ليبرتادوريس حينما قام أحد الجماهير بإلقاء الألعاب النارية على المدرج الآخر، ليصاب المراهق في رأسه مباشرة ويفارق الحياة.
Large
4

بارتيزان بلغراد

أحد أشهر جماهير كرة القدم في العالم، نظراً لأن اسمهم ارتبط دائماً بالعنف، خاصة بعد سقوط الفكر الشيوعي واستمرار التطرف في صربيا لدرجة استخدامه في كرة القدم، تمتاز المجموعة بالنشاط الدائم، ولكنها تمتلك قسماً خاصاً بشغب الملاعب والاشتباك مع الجماهير المنافسة، وغالباً ما يتعدى الأمر حدود كرة القدم ويتجسد في شكل كوارث مأساوية.
Large
5

اليونان

في العام الماضي قامت مجموعة من الجماهير اليونانية بإحراق ملعب كرة قدم باستخدام القنابل المصنوعة من البنزين، والدخول في عراك ساخن مع قوات الشرطة، حتى حين حاولت سيارات الإطفاء الدخول لإخماد الحريق، فقامت الجماهير بمهاجمتهم وطردهم خارج الملعب إلى أن تمكنت قوات الشرطة من السيطرة على الموقف، وإلقاء القبض على 57 شخصاً.
Large
6

فناربخشه

قامت جماهير فناربخشه بتنفيذ مجموعة من الهجمات المنظمة على قوات الشرطة وإحراق العديد من الممتلكات العامة والسيارات وتكسير المحلات التجارية بعد أن خسر فريقهم لقب الدوري التركي، وهو الأمر الذي يزداد سوءاً يوماً بعد يوم في تركيا، لدرجة أن بعض المواطنين يتعرضون للطعن بآلات حادة بسبب مساندتهم لفريق بعينه.
Large
7

أتليتيكو ناسيونال

صدق أو لا تصدق، هذه هي مجموعة كروية كولومبية تهدف لتشجيع فريقها ودعمه باستمرار، ولكنها انحرفت عن المسار في أوائل ثمانينيات القرن الماضي وأصبحت تمول بالكامل من خلال تجار المخدرات، وبسبب ارتباط المجموعة بالأعمال الخارجة عن القانون كان من السهل عليهم استخدام الأسلحة النارية في اشتباكاتهم مع الجماهير المنافسة، وقتل بعضهم باستخدام الرصاص.
Large
8

بوكا جونيورز

أحد أهم الأندية في دولة الأرجنتين، يمتلك شعبية جماهيرية ضخمة في العالم كله، ولكن أنصاره انتهجوا العنف في الفترة الأخيرة، لدرجة استخدامهم أسلحة نارية في مواجهة جماهير "سان لورينزو" في بداية العام الحالي، مما تسبب في وفاة مجموعة من الأشخاص، وفرض حظر على مباريات الفريق.
Large
9

ميلوول

مباراة من عام 2009 شهدت أعمال شغب كبيرة بعد أن قامت جماهير "مليوول" بتكسير المدرجات واستخدام الأخشاب في مهاجمة اللاعبين وقوات الشرطة من المدرجات، بعد دقائق قليلة، قامت الجماهير باقتحام الملعب مما تسبب في هروب اللاعبين ومسؤولي الاستاد بسبب أعداد قوات الشرطة القليلة والتي لم تتمكن من السيطرة على الموقف في وقتها.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top