الجمعة، 29 نوفمبر 2013

معاني خفية

نشرت من طرف : Unknown  |  في  الجمعة, نوفمبر 29, 2013

معاني خفية في 10 شعارات معروفة 

الرسائل الخفية والمعاني وراء شعارات شهيرة لمنتجات وشركات.

الشعارات هي وسيلة تمثيل الشركات في صورة واحدة صغيرة، ولكن ليست كل الشعارات هي مجرد وسيلة لتمثيل الشركة، فبعضها له معنى أو دافع خفي ليس من السهل ملاحظته من أول مرة، ولا حتى من كل المرات.

 


Large
1

فيديكس FedEx

برغم بساطة الشعار، إلا أنه يحمل معنى قوي، فقط انظر إلى اللون الأحمر في Ex ستجد أن هناك سهم أبيض في المنتصف يشير إلى اليمين. هذا السهم يشير إلى أهمية الاتجاه إلى هذه الخدمة.
Large
2

ماكدونالدز Mcdonald's

سيتم التفكير في أن الشعار عبارة عن حرف كبير من اسم الشركة، تقنياً هو كذلك، لكن هناك المزيد، بالنسبة للبعض يشير دوران الحرف إلى ثدي الأم، في عام 1960 كانت "ماكدونالدز" تناقش فكرة تغيير الشعار، "لويس شيسكن" وهي عالمة نفسية تم تعيينها من قبل الشركة ناقشت فكرة الحفاظ على الشعار مشيرة إلى أن الأقواس المستديرة تجعل المستهلكين يتخيلونهما كثديين مغذيين مما يجعلهم جائعين، قد تجد هذا صعب التصديق ولكن الواقع أنك لن تنظر للشعار نفس النظرة القديمة بعد اليوم.
Large
3

متحف لندن London Muesum

قد يبدو شعار متحف لندن عصرياً ولكنه في الواقع يمثل المنطقة الجغرافية التي تنمو مع الوقت.
Large
4

أديداس Adidas

بالتأكيد تساءلت مراراً عن الثلاثة خطوط الموجودة على شعار "أديداس"، يبدو كجبل، ويشير الشعار أيضاً إلى التحديات والأهداف التي يمكن تحقيقها.
Large
5

ميتسوبيشي Mitsubishi

عام 1800 تم دمج شركتين وتكوين شركة شحن "ميتسوبيشي"، وتأسس شعار الشركة على أساس الشركات الثلاث القديمة،3 أوراق بلوط و3 ماسات، وترجمة "ميتسوبيشي" هو الماسات الثلاث، واللون الأحمر للشعار يدل على ثقة الشركة في منتجاتها.
Large
6

غوغل google

شعار "غوغل" مصمم لكي يكون بسيطاً بألوان هادئة مع عدم وجود خطوط أو رموز براقة، أثناء تصميم الشعار أراد المصممون إظهار روح المرح بدون استخدام رموز ضخمة تحد مما يريدوا فعله، في البداية قاموا بجعل بعض الحروف ملتوية ولكن تم صرف النظر عن هذه الفكرة وتم التركيز أكثر على الألوان.
Large
7

كوكب الحيوانات Animal planet

شعار "أنيمال بلانت" كان فيل يحاول الوصول للأرض، الشعار مكون من حيوان وكوكب ليس أكثر، ولكن مع إعادة إطلاق القناة مرة أخرى عام 2008 كانت هناك نية في تغيير الشعار للوصول إلى عدد أكبر من المشاهدين، فالقناة تريد التخلص من الرتابة والملل المرتبطة بالأفلام الوثائقية، ويقال إن الشعار الجديد يمثل الفطرة مع اللون الأخضر الذي يرمز إلى غابة من المشاعر البدائية والأحاسيس.
Large
8

إن بي سي NBC

شعار NBC يحتوي على طاووس مخفي فوق النص وينظر ناحية اليمين، واستخدام الطاووس مرفوع الرأس يدل على أنهم فخورون بالبرامج التي يقدموها.
Large
9

أمازون Amazon

شعار "أمازون" بسيط جداً، وبرغم إنه يبدو كابتسامة إلا أنه يرمز إلى "من الألف إلى الياء" أي أن الموقع يبيع كل شيء والابتسامة على وجوه العملاء عند شراء أشياء من الموقع.
Large
10

بيبسي Pepsi

شعار "بيبسي" هو دائرة بسيطة، النصف الأول أحمر والنصف الثاني أزرق وخط أبيض متموج يمر عبر المنتصف، الألوان تمثل العلم الأميركي ولكن هناك الكثير وراء هذا الشعار، أنفقت "بيبسي" مئات الملايين من الدولارات على تطوير الشعار، وقد قدمت الشركة التي استأجرتها "بيبسي" لتطوير الشعار تقريراً من 27 صفحة تشرح العديد من الأسباب التي دفعتها لهذا التصميم، من تلك الأسباب: الديناميكية الأرضية و"فنغ شوي" و"فيثاغورس" والنظرية النسبية! مما يجعلك تتسأل هل تلك الأسباب حقيقية أم أنها وسيلة لتحصل الشركة المصممة للشعار على نقود التطوير فقط.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top