الأربعاء، 4 ديسمبر 2013

أغرب 10 عمليات دفن

نشرت من طرف : Unknown  |  في  الأربعاء, ديسمبر 04, 2013

Largeت الدفن والجنازات الأغرب من نوعها للمشاهير.

كلنا لنا نفس المصير في النهاية وهو الموت، لكن المسألة تختلف قليلاً في اللحظات الأخيرة قبل الدفن، وهذا اعتماداً على ديانتك، وشهرتك، وقدراتك المالية، أو قدرات الورثة في الحالة الأخيرة، على أية حال، هؤلاء المشاهير ماتوا، وهكذا جاءت نهاياتهم الغريبة قبل أن يتحولوا إلى تراب.

 

اقر أيض



Large
 1

هانتر ستوكتون تومسون

صحافي ومؤلف أميركي، اشتهر بروايته "ملائكة الجحيم" وهي حكايات مرعبة لعصابات الدراجات النارية الخارجة عن القانون، كان أعز أصدقائه الممثل "جوني ديب، وعندما انتحر "تومسون" عام 2005، أقام "جوني ديب" الجنازة على نفقته وقام ببناء برجاً طوله 150 قدماً وزخرفه بنبات الـ"بيوت" الذي استخدمه "هانتر" كرمزاً له عند ترشحه لمنصب مأمور بمقاطعة "بيتكين"، وحضر الجنازة "جاك نيكلسون" و"بيل موراي" و"شون بن" وعضوا مجلس الشيوخ "جون كيري" و"جورج ماكغفرن".
Large
2

الإسكندر الأكبر

الإسكندر الثالث المقدوني، أحد ملوك مقدونيا أو الإغريق، من أشهر القادة العسكريين والفاتحين عبر التاريخ حيث لم يهزم مطلقاً، اختلف المؤرخون في تحديد أسباب وفاته، تم وضع جثمانه في تابوت ذهبي صُنع على شكل بشري ثم وُضع بدوره في "ناووس" من الذهب، وأثناء سير موكب الجنازة من "بابل" إلى "مقدونيا"، تعرض لهم "بطليموس الأول" وقطع الطريق وحوله إلى "منف" عاصمة مصر حيث حُنط الجثمان ثم قام "بطليموس الثاني" بنقل التابوت إلى الإسكندرية، وأقدم بعده "بطليموس التاسع"على نقل المومياء من التابوت الذهبي إلى تابوت آخر مصنوع من الزجاج، وأصبح مكان المقبرة لغزاً محيراً حتى الآن.

Large
3

أندرو جاكسون

رئيس الولايات المتحدة الأميركية السابع في الفترة من 1829 إلى 1837، كان أيضاً الحاكم العسكري لـ"فلوريدا" عام 1821، تعددت محاولات اغتياله ولكن باءت معظمها بالفشل وكانت آخرها عندما تلقى أحد الرصاصات التي ظلت في رئته إلى أن عانى من السل ومات متأثراً بذلك بعد 10 سنوات في عام 1945، تم تكريمه بشكل مناسب في جنازته، ومن أشهر ما حدث في جنازته أن ببغاء من حيواناته الأليفة ظل يغني له أثناء تواجد جثمانه في المنزل.

Large
4

مانفرد فون ريتشهوفن

"مانفريد ألبرت فرايهر فون ريتشهوفن" طيار ومقاتل ألماني، عرف بلقب "البارون الأحمر"، خلال الحرب العالمية الثانية أسقط أكثر من 80 من طائرات العدو، أثناء ملاحقته لطائرة كندية تلقى طلقات نارية في صدره ورئته وتمكن من الهبوط بطائرته ومات بعدها ثم دفن من قبل الحلفاء (وهم الأعداء) مع مرتبة الشرف العسكرية، بما في ذلك أكاليل الزهور التي وضعت على النصب التذكاري.

Large
5

جوزيف ستالين

"جوزيف فيساريونوفيتش ستالين" القائد الثاني للاتحاد السوفييتي ورئيس الوزراء والمؤسس الحقيقي للاتحاد السوفيتي، خلال مأدبة عشاء بحضور وزير الداخلية وآخرين، تدهورت حالته الصحية ومات بعدها بأربعة أيام وهنا كثرت النظريات حول سبب مماته: هل كانت مؤامرة أم لا؟ ولكن ثبت مؤخراَ أنه مات بسبب سكتة دماغية، شاهد ملايين السوفيتيين جثمان "ستالين" وهو يرقد في قاعة الأعمدة بـ"موسكو" واحتشد ما لا يقل عن 50 ألف شخص في الساحة الحمراء المجاورة للقيام بمراسم الدفن.

Large
6

جنكيز خان

"جنكيز خان" مؤسس الإمبراطورية المغولية والتي اعتبرت أضخم إمبراطورية في التاريخ، اشتهر بحبه لسفك الدماء ورغبته في احتلال العالم، مات عام 1227 عن 65 عاماً، وتضاربت الأسباب حول وفاته، تم وضع جثمانه في عربة وظلت تتناقل في القصور الملكية عند زوجاته لإلقاء نظرة الوداع، وفي مكان مجهول على سفح أحد مرتفعات جبال "برقان" تم دفنه في قبر تم إخفاؤه بطريقة يصعب العثور عليه، وقيل إن جنوده قتلوا كل من ذهب لجنازته.

Large
7

بروس لي

"بروس لي" ممثل الفنون القتالية الصيني الأصل والأميركي الجنسية، أصيب بنزيف حاد في المخ ليموت على إثره عن عمر يناهز 32 عاماً، وتقول الشائعات إنه تم قتله بواسطة بعض خبراء الكونغ فو والبعض يقولون إن منتجي هوليوود سمموه لأحقاد شخصية، أصبح صناع السينما في ورطة بعد أن سجلوا بضعة مشاهد من فيلمه الأخير الذي كان يصوره وهنا لجئوا إلى البحث عن ممثل آخر شبيه له ليكملوا ما تبقى من العمل.

Large
8

أبراهام لنكون

الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأميركية في الفترة من 1861 إلى 1865، على الرغم من قصر الفترة الرئاسية له إلا أنه تمكن من قيادة أميركا بشكل ناجح، تم اغتياله على يد "جون بوث" ونقل جثمانه من العاصمة "واشنطن" إلى مقر رأسه "سبرينغفيلد" بـ"إيلنوي" لمدة 3 أسابيع في قطار خاص مزين برايات ذات لون أسود، ليشهد جنازته مئات الآلاف الذين تجمعوا في سباق تكريم غير رسمي مع فرق غنائية.

Large
9

"ويليام" الفاتح

"وليام" الأول، أو "وليام" الفاتح، ملك إنكلترا وأول من حكم من عائلة "نورماندي" التي سعت وراء الحكم، توفي في سبتمبر سنة 1087 ميلادية متأثراً بجراحه بعدما سقط من على جواده، وقيل إن التابوت الذي صنع له كان صغيراً عليه فحاولوا إدخاله عنوة فتمزق الجسم بشكل كبير وانتفخت كل أعضائه وأطلقت رائحة كريهة فابتعد عنه الجميع.

Large
10

توباك شاكور"

"توباك أمارو شاكور" مغني هيب هوب وشاعر وممثل أميركي، اغتيل عام 1996عندما كان ذاهباً لمباراة ملاكمة لـ"مايك تايسون"، حيث كان في سيارة "بي إم دبليو" موديل 96 حينما توقفت بجواره سيارة "كاديلاك" بيضاء بها 4 أفراد أطلقوا النار بشكل مكثف، تم نقله إلى المستشفى حيث مكث 6 أيام ومات بعدها، لم يكن هناك مراسم دفن وعزاء وتضاربت الآراء حول التخلص من رفاته بعد حرق جثمانه، حيث قيل إنه تم خلطها مع الماريغوانا ليدخنها أفراد فرقته الموسيقية، وهناك أقوال إنه تم نشرها في أماكنه المفضلة.

التسميات : ,

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top