الجمعة، 6 ديسمبر 2013

افلام ناقشت المستقبل وابتكاراتة

نشرت من طرف : Unknown  |  في  الجمعة, ديسمبر 06, 2013

Large

أفلام ناقشت قضايا وطرحت تصورات للعديد من الأشياء، ثم حدثت بالفعل.

الأفلام التي تتحدث عن المستقبل، أو تناقش مشكلات ليست موجودة بالفعل، تحاول أن تقدم تصوراً للغد، وبالصدفة، أو بالعبقرية، نجحت بعض هذه الأفلام.

 




Large
1

Eternal Sunshine of the Spotless Mind

فيلم خيال علمي رومانسي إنتاج 2004 من بطولة "جيم كاري" و"كيت وينسليت"، الفيلم حاصل على جائزة الأوسكار عام 2005 لأفضل نص أصلي، تدور الأحداث عن الثنائي اللذان يحبان بعضهما وقررا مسح ذكرياتهم في أحد المراكز الطبية، وفي واقعنا تمكن العلماء الهولنديون من إيجاد طريقة لمسح الذكريات المؤلمة.
Large
2

Minority Report

لم يتحقق جزء كبير من هذا الفيلم في الواقع ولكنه أشار إلى جزء صغير، عندما كان يعرض الإعلانات في أحد المراكز التجارية والتي تظهر فقط عندما يفكر بها الشخص، بالطبع أصبح الأمر واقعياً الآن على الإنترنت ومراكز البحث المختلفة بمجرد أن تكتب اسم منتج معين يخرج لك كل ما تريده من إعلانات مخصصة له، كما أن "غوغل" تتابع عمليات بحثك المختلفة لتظهر لك الإعلانات التي تهتم بها.
Large
3

Forbidden Planet

ما تمكن هذا الفيلم من فعله هو التنبؤ بوجود أجساد آلية تشبه البشر وظيفتها مساعدة الإنسان في حياته اليومية، ويتواجد الآن في اليابان روبوتات تعمل كمدبرة منزل وحاضنات أطفال، بل وتتواجد أيضاً الروبوتات التي بمثابة صديق.
Large
4

RoboCop

لم يتواجد الشرطيون الآليون بعد كما ظهر لنا في هذا الفيلم، ولكن يتم تعويض كل شخص فقد أحد أطرافه بأطراف صناعية، وصحيح انه لم يتم بناء إنسان آلي متكامل يشبه البشر حتى الآن ليقوم بكل أعماله، لكن لا أحد يعلم ماذا سيأتي في المستقبل.
Large
5

Children Of Men

أصبحت مشكلة الولادة أمراً مقلقاً الآن كما تنبأ هذا الفيلم، حيث أن معدلات المواليد في تراجع، خصوصاً في أوروبا، على سبيل المثال، في إيطاليا متوسط ​​معدل الخصوبة 1.40 وهذه الأرقام آخذة في الانخفاض، في فرنسا تصل إلى 2.05 وفي سنغافورة 0.75 ، هذا دليل على أن هذه الأرقام سوف تتضاءل مرة أخرى.
Large
6

A Clockwork Orange

إذا كنت تقرأ الأخبار، لسمعت عن أعمال الشغب في إنكلترا في أوائل عام 2011 والجريمة والفوضى في كل مكان، مثل ما تفعله عصابة "أليكس" التي هي مصدر وحي الفيلم، من قتل النساء واغتصاب الناس، وبمجرد التفكير فيما يحدث، يمكنك أن تخمن أن هذا سيكون سبباً كبيراً في انهيار اقتصاد إنكلترا.
Large
7

Videodrome

على موقع "يوتيوب"، يتم تحميل 4 مليون فيديو كل 5 ثوان، من الصعب ألا تشك بعدم وجود أي من هذه الفيديوهات لا تحتوي على أعمال عنف وقتل وتعذيب، وهذا أمر تنبأ الفيلم بحدوثه في المستقبل.
Large
8

2001: A Space Odyssey

يرتبط بالإرهاب أكثر من كونه فيلماُ فضائياً، ولكن هناك أمر واحد مؤكد وهو وجود الروبوتات القاتلة للبشر مثلما فعل الآلي "هال" في الفيلم، تتواجد الآن تلك الطائرات الآلية التي تطارد الإرهابيين وتقتلهم، ولكن لماذا لا يستخدمها الجيش في المهمات العسكرية؟ أو لمَ لم تستخدم في العثور على "أسامة بن لادن"؟ هذا يعود إلى كونها آلات مبرمجة لأداء وظائف معينة وتقوم بتحذير جميع المدنين وبالتالي تتسبب في هروب الهدف.
Large
9

Blade Runner

كلا، لا توجد السيارات الطائرة أو الآليون العبيد الآن، ولكن هناك شيء واحد مؤكد: أن هواتف "آيفون" تنتهي صلاحيتها بعد مدة عام أو 3 كما هو الحال في هذا الفيلم عندما تنتهي فترة الصلاحية كل آلي بعد 4 سنوات، ولكن سواء في الفيلم أو في الواقع فالتكنولوجيا دائماً ما تعيد تجديد نفسها بشتى الطرق.
Large
10

The Truman Show

في عام 1998 تنبأ لنا الفيلم الذي من بطولة "جيم كاري" بانتشار البرامج التلفزيونية الواقعية، وبالفعل أصبحت ظاهرة حقيقية الآن، فنرى الكثير منها مثل Keeping Up With The Kardashians و Mob Wives وJersey Shore.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top